عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

نيجيرفان بارزاني: بإمكان بريطانيا والمجتمع الدولي مساعدة العراق وإقليم كوردستان بتحقيق الاستقرار

15 تشرين1/أكتوير 2020

بيت نهرين – عن رووداو

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، خلال اجتماعه مع السفير البريطاني في العراق، ستيفن هيكي، الوضع في العراق، وحوار أربيل - بغداد من أجل حل مشاكلهما.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كوردستان في بيان أنه خلال الاجتماع جرى التباحث حول حول علاقات إقليم كوردستان والعراق مع بريطانيا، والوضع في العراق عموماً وخاصة الوضع الاقتصادي الصعب وسبل تجاوزه، وحوار أربيل - بغداد من أجل حل مشاكلهما، ومخاطر الإرهاب، ومهام التحالف الدولي المضاد لداعش.

وخلال الاجتماع أكد الجانبان على الرغبة في استمرار التعاون والشراكة بينهما وتقوية علاقاتهما وخاصة في المجال الاقتصادي، وقال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إن "بإمكان بريطانيا والمجتمع الدولي أن يساعدا العراق وإقليم كوردستان في تحقيق الاستقرار وبناء المؤسسات".
وحول تقدم الحوار بين بغداد وأربيل أعرب السفير البريطاني عن ارتياح ودعم بلاده لخطوات، وتقدم الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل مشاكلهما، وأمله في أن يتوصل الجانبان إلى حلول لكافة مشاكلهما، فيما عدّ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أن حل "مشاكل أربيل - بغداد وجميع المشاكل الداخلية للعراق مفتاح الأمان والاستقرار في البلد".

وفي جانب من الاجتماع تم التباحث حول المستجدات الأخيرة لتفشي وباء كوفيد-19، وتداعياته وسبل مواجهته، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وعلاقات العراق مع الدول المجاورة ومجموعة مسائل أخری تهم الجانبين.