طباعة

حكومة إقليم كوردستان تصدر قرارات جديدة بشأن رواتب الموظفين

22 حزيران/يونيو 2020

بيت نهرين – عن رووداو

أصدرت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد (21 حزيران 2020) جملة من القرارات بشأن رواتب الموظفين، مشيرةً إلى أنه "تقرر صرف نسبة 50% من المستحقات المالية للمكلفين بالخدمة والدرجات العليا والدرجات الخاصة كالرئاسات الثلاث ونوابهم والوزراء وأعضاء البرلمان ومجلس القضاء".
وجاء في بيان حكومة إقليم كوردستان إن مجلس الوزراء عقد اجتماعاً برئاسة مسرور البارزاني رئيس الوزراء وحضور نائبه قوباد طالباني عبر تقنية الفديو كونفرانس وتم التطرق الى الوضع المالي في الاقليم.

واضاف أن المجلس قرر تمويل صرف الرواتب والمستحقات المالية لموظفي جميع الهيئات والوزارات والجهات غير المرتبطة بالوزارات والرئاسات الثلاث بنسبة 79%، كما قرر ايقاف تمويل نسبة الـ21% المتبقية لدى الوزارات وجهات ذات العلاقة بشكل عادل ويتم تطبيقها على جميع الموظفين مع مراعاة نسبة راتب الموظف من حيث الكمية.

وأشار البيان إلى أنه "سيتم صرف رواتب الشهداء والمؤنفلين والسجناء والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والموظفين الذين يتقاضون راتبا قدره 300 الف دينار بشكل تام ونسبة 100%، كما تقرر صرف نسبة 50% من المستحقات المالية للمكلفين بالخدمة والدرجات العليا والدرجات الخاصة كالرئاسات الثلاث ونوابهم والوزراء وأعضاء البرلمان ومجلس القضاء".

وأوضح انه "تقرر تكليف اللجنة العليا للحوار مع الحكومة الاتحادية للتوصل الى اتفاق للوصل الى حل باتجاه توفير المستحقات المالية لموظفي اقليم كوردستان، كما تقرر ايضاً تكليف الوزارات وجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات المناسبة لتطبيق قانون الاصلاحات رقم 2 لسنة 2020 والتي تدخل حيز التنفيذ منذ بداية الشهر القادم".

ولفت الى أن "قانون الاصلاح سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من بداية شهر تموز المقبل"، مبينةً أن "هذه الاجراءات وقتية وتشمل رواتب هذا الشهر فقط".