عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

العراق يسجل أعلى معدل يومي للإصابات والوفيات بكورونا

24 آذار/مارس 2020

بيت نهرين – عن كوردستان24

أعلنت وزارة الصحة العراقية الثلاثاء ارتفاع عدد الإصابات في عموم البلاد الى 316 حالة بفيروس كورونا المعروف رسمياً باسم كوفيد-19.

كما سجل العراق أربع وفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل يومي تشهده البلاد منذ انتشار جائحة كورونا.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان تلقت كوردستان 24 نسخة منه، إنها شخصت 50 إصابة جديدة تشمل بغداد والبصرة ونينوى وكربلاء وديالى والنجف، بالإضافة الى الإصابات المعلنة من قبل وزارة صحة إقليم كوردستان في كل من السليمانية وأربيل ودهوك.

وأثبتت الفحوصات ثلاث إصابات في بغداد و11 إصابة في البصرة واربع حالات في نينوى بالإضافة الى ثلاث إصابات في كربلاء وواحدة في ديالى و13 في النجف.

وسبق أن أعلنت وزارة صحة إقليم كوردستان تسجيل ثماني إصابات في السليمانية وست في أربيل وواحدة في دهوك وهو ما كررته وزارة الصحة الاتحادية في بيانها الصادر اليوم.

وأعلنت كذلك تسجيل ثلاث وفيات جديدة منها اثنتان في كربلاء وواحدة في البصرة بالإضافة الى حالة الوفاة الثانية بمحافظة السليمانية.

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 13 حالة شفاء في عموم مدن العراق، تسع منها السليمانية وحالة واحدة في كل من بغداد والبصرة وحالتان في النجف.

وبهذا يصبح عدد الإصابات المشخصة في العراق بما في ذلك إقليم كوردستان 316 إصابة فضلاً عن 27 حالة وفاة ونحو 75 حالة شفاء.

وقال وزير الصحة صادق علاوي في بيان إن "أسباب ارتفاع معدل الوفيات في العراق ناتج عن وصول اغلب الحالات المرضية الى مراحل متقدمة في المرض عند مراجعة المؤسسات الصحية".