عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

14 محافظاً عراقياً يدعون لنقل تجربة إقليم كوردستان وتطبيقها في المحافظات العراقية

13 شباط/فبراير 2020

بيت نهرين – عن رووداو

وصف 14 محافظاً ونائب محافظ عراقياً تجربة إقليم كوردستان بالناجحة ودعوا إلى نقل هذه التجربة وتطبيقها في محافظات العراق.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس مسعود البارزاني في صلاح الدين اليوم الأربعاء، 12 شباط 2020، محافظي ونواب محافظي نينوى، كركوك، بغداد، الأنبار، الديوانية، ذي قار، صلاح الدين، واسط، ميسان، النجف، كربلاء، البصرة، ديالى، المثنى وأربيل.

حيث أشار بيان صادر عن مقر الرئيس مسعود البارزاني، حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه، أن الرئيس البارزاني ألقى كلمة خلال لقائه بالمحافظين ونواب المحافظين، عزا خلالها الأزمات والمشاكل الحالية التي يعاني منها العراق إلى انتهاك الدستور، وقال: "لو أن المصالحة الحقيقية اتبعت في العراق، والتزم الجميع بالدستور، لكان العراق الآن في حال أفضل".

وذكر البيان أن الرئيس البارزاني "أكد على ثقافة التسامح والتعايش بين مكونات العراق"، وبخصوص العلاقة بين إقليم كوردستان ومحافظات العراق، "عبر الرئيس البارزاني عن دعمه الكامل لتعزيز هذه العلاقات والعمل المشترك في مجالات التنمية وإعادة الإعمار".

وأفاد البيان أن: "الوفد الضيف أشاد بالاستقرار والانتعاش والتقدم الذي يشهده إقليم كوردستان، ودعا أعضاء الوفد إلى نقل تجربة إقليم كوردستان وتطبيقها في المحافظات العراقية".

كما قال البيان إن الوفد الضيف عبر عن الشكر لشعب وحكومة إقليم كوردستان على إيواء مئات آلاف النازحين العراقيين الذين تعرضت ديارهم للهجمات الإرهابية وشهدت أياماً صعبة، كما "أشاد الضيوف بالدور التاريخي للرئيس البارزاني، وعند الإشارة إلى الأزمة الحالية التي يمر بها العراق طالبوا الرئيس البارزاني بأن يكون له دور فعال في حل مشاكل العراق وإعادة الاستقرار والأمل للعراق".